منتجات مغربية في السعودية

منتجات مغربية في السعودية 

منتجات مغربية في السعودية

تزخر المملكة المغربية بالعديد من المنتجات المميزة في مختلف المجالات، لكن منتجات التجميل المغربية  تظل أشهرها حيث تحظى بمكانة خاصة. واستمدت منتجات التجميل المغربية مكانتها من تميز طرق ووصفات العناية بالبشرة والجسم المغربية وتفوقها على نظيراتها في عالم الجمال. يعرف  المغرب بثرواته الطبيعية المتنوعة والمتعددة، مما يجعل منه خزانة غنية بالمنتجات المحلية المتوارثة من جيل لآخر: الاعشاب الصابون والليفه المغربية ، وكذلك العسل وماء الورد المقطر، دون نسيان زيت أركان ذو الطعم الرائع.

ما هي أهمية المنتجات التجميلية المغربية في السعودية؟

كثيرا من المنتجات التجميل المغربية  منتشرة بشكل فعلي في الأسواق  السعودية ، ومن كثرتها هناك أنواع كثيرة ليست معروفة للجميع ، ولذلك فإننا قد اخترنا أفضل المنتجات المغربية المتواجدة في السعودية ، ما بين كريمات وطمي وزيوت بالمنتج المغربي دائما ما يكون في مقدمة اختيار المتسوق الراغب في جمال طبيعي مميز ولكن المهم أن يكون مغربي بالفعل وليس التقليد، و تستخدم هذه المنتجات المغربية الموجودة في السعودية في طقوس الحمام المغربي الحناء وماء الورد والصابون الأسود والليفه. فلا تنسى أن تأخذ معك واحدة من هذه الكنوز المغربية في أمتعتك.

تشتهر المغرب بحماماتها حيث يمكنك الاستمتاع بكل فوائدها في بيئة مريحة تجمع بين الساونا والسبا. العملية بأكملها تنشط للغاية، فهي تتيح لك أن تشعر بالانتعاش أكثر من أي وقت مضى.  

بعض من المنتجات المغربية الطبيعية المعروفة في السعودية منها

ماء الورد

يستخلص من تقطير الورد النقي الطازج، لا يستعمل منذ القدم كمكون أساسي في خلطات التجميل الطبيعية الخاصة بالبشرة، إذ يعرف بخصائصه العلاجية الطبيعية لكونه مضاداً للبكتيريا والالتهابات، وتُصنع أجود أنواعه في قلعة تقع في جنوب شرق البلاد، حيث يُقام مهرجان خاص بالورود. 

ماء الورد

ويفيد ماء الورد في تهدئة و تنقية بشرة الوجه، سواء استعمل وحده، أو تم خلطه مع مكونات أخرى لعمل أقنعة طبيعية بهدف الترطيب أو التبييض أو إزالة البقع و الشوائب، وأيضاً لحماية البشرة من أشعة الشمس. أو معالجتها من أضرار أشعتها، كما أنه يحارب ظهور التجاعيد على الوجه. كل هذه فوائد خاصة بماء الورد

العكر الفاسي

بودرة حمراء مصنوعة من قشر الرمان وازهار شقائق النعمان اليابسة المطحونة. ويتمتع العكر الفاسي، الذي يعرف في العالم العربي بـ "دم الغزال" بالقدرة الهائلة على تصفية البشرة، وإزالة الكلف (بقع داكنة على الجلد) ونقاء الوجه، لخلوه من المواد الكيميائية. 

يتميز دم الغزال الاصلي باحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين "س". واستعماله يكون لغرض تلوين الشفاة أو الشعر، أو في خلطات ماسكات (أقنعة) طبيعية لتغذية بشرة الوجه.

الحناء المغربية للجسم

تتميز المملكة باستخدام وصفات مميزة الحنة لتفتيح البشرة والوجه، إذ لا يقتصر استعمالها على تزيين الجسد بأجمل الرسومات خلال المناسبات السعيدة.

وداخل مراكز التجميل المغربية تستخدم الحنة ضمن الكثير من الخلطات الطبيعية لتبييض الجسم والحصول على بشرة صافية ذات لون موحد.

أيضا تستخدم الحنة المغربية للشعر كونها غنية بالفوائد وعلى رأسها قدرتها على تغذيته وتقويته، كما أنها ترطب فروة الرأس ويساعد في التخلص من القشرة والالتهابات، فضلا عن قدرتها على تغطية الشعر الأبيض وتلوينه.

وأضاف المغاربة بعدا جديدا للحنة باستخدامها للوجه، ولكن ليس للتزيين بالطبع إنما بتحضيرها مع غيرها من المنتجات المغربية الطبيعية ووضعها كماسك لمنح النضارة والإشراق.

ومن أهم فوائد الحنة للوجه معالجة الالتهابات وتغذية البشرة ومنحها النضارة واللمعان، فضلا عن استخدامها كحمرة طبيعية لخدود.

الصابون الأسود المغربي

صابون طبيعي خال من المواد الكيميائية، ويستخرج من زيت الزيتون، ليصبح عبارة عن عجينة سوداء طبيعية غنية بالفيتامين. يتم إنتاجه بطريقة تقليدية إلى اليوم، وقد طالته بعض التعديلات، مثل إضافة مكونات طبيعية أخرى لتغنيه أكثر.

يشتهر "الصابون البلدي" المغربي بفائدته الكبيرة في إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتفتيح البشرة وتنشيط الدورة الدموية. كما أنه يساعد على التخلص من الإرهاق العضلي إذا اُستخدم خلال الحمام كمادة لتدليك الجسم. وحسب ما نشرته مجلة "هيلث لاين الطبية"، فإن الصابون الأسود المغربي غني بمواد مضادة للجراثيم، وهو صالح لكل أنواع البشرة. ورغم استخراجه من الزيتون إلا أنه لن يجعل بشرتك دهنية، قد يساعد في تقليل فرط التصبغ الجلدي إن أحسن استعماله، كما أن أهم ميزاته أنه مضاد للفطريات.

الصابون الأسود المغربي

تميزت منتجات تجميل المغربية الطبيعية بالكثير من الفوائد الأخرى وتمكنت السيدات المغربيات في توفير كل مستلزمات التجميل للمرأة التي تتهافت عليها السيدات السعوديات حتى استطعن غزو السوق ونشر عدد الإقبال عليها حيث تجد لكل وقت وحالة  من جفاف البشرة وإزالة شوائب الوجه وغيرها مما تهتم به المرأة  ليس في السعودية  فقط بل في كل دول العالم فالمنتجات المغربية الطبيعية تقتنيها النساء السعوديات من اجل عمل حمام مغربي متكامل داخل منازلهم دون الذهاب إلى مراكز التجميل باهظة الثمن التي لا تقدم منتجات طبيعية أو مستقدمة من المغرب في موقعنا هذا يحتوي على مستحضرات تستخدم لتقشير الجسم وتبيضه وإضافة لمعة عليه و ترطيب الجلد والإحساس بنعومته ما يجعل السيدة تشعر بالنشاط والحيوية واستعادة أنوثتها والثقة في نفسها وجمال جسدها وشعرها  

 لذلك نقدم لكي سيدتي موقع زينة  لتكتشفي افضل المنتجات التجميل المغربية الطبيعية وكذلك توفير توضيح حول ما يناسب كل بشرة وكل جسم حسب طبيعته فهناك ما يناسب الجميع سواء بشرة حساسة، جافة، ذهنية وغيرها وكذلك كي تضمن أفضل النتائج يوفرون أيضاً طريقة الاستعمال الصحية للمنتجات تجميل المغربية اصلية الخالية من أي تقليد 

 
 للدخول للموقع الرسمي للمنتج

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النيلة الزرقاء للتبييض وما هي فوائدها وطرق استعمالها

التبريمة المغربية ! ما هي ؟ وما فوائده ؟ وما هي طريقة إستعمالها ؟ إكتشفي أحد أسرار الجمال المغربي الأن !

ما هي عشبة الزاز المغربية للشعر | وما هي فوائدها ؟ وما هيا طريقة الاستعمال ؟ وتعرفى على تجربة أحد مستعمليها ! وأين تباع عشبة الزاز الأصلية ؟