Header AD

تساقط الشعر ! أسبابه وأعراضه وطرق العلاج الفعالة

تساقط الشعر

تساقط الشعر ! أسبابه وأعراضه وطرق العلاج الفعالة له هذا ما سنتحدث عنه اليوم عزيزتي, حيث يكمن حلم كل أمرأة أو سيدة أو فتاة في شعر جميل, براق, غير متساقط, قوي , و لامع
فسنتناول في هذا المقال بعض العلاجات المنزلية والطرق الفعالة والسليمة التي تقضي علي تساقط الشعر و تمنحه الحيوية و النشاط. و لكن قبل أن نستعرض العلاج علينا معرفة أهم أعراض و أسباب تساقط الشعر و هي كالتالي :
سقوط الشعر
تساقط الشعر ! أسبابه وأعراضه وطرق العلاج الفعالة
هناك عدة أنواع وأزمنة لتساقط الشعر وهيا كالتالي :

  • تساقط الشعر الموسمي
تساقط الشعر

وهو تساقط الشعر في أول كل موسم وعلى الرغم من وجود احتمال تساقطه في فصول السنة المختلفة إلا انه يكثر ويشيع في فصل الشتاء .
ومن أسباب تساقط الشعر الموسمي :
- هو عدم تكيف الطبقة الجلدية لفروة الرأس مع التغيرات الموسمية والجوية, حيث أنها تصبح جافة وبالتالي عرضة لتساقط الشعر.
-  العرق الزيادة في فصل الصيف حيث أنه يغلق مسامات الرأس ويسدها وبالتالي عرضة لسقوط الشعر.
- التعرض المفرط لأشعة الشمس : فهو يتسبب في تلف الشعر بفعل الأشعة فوق البنفسجية .
- التعرض الغير كافي لأشعة الشمس : فهو يقلل من إفراز وتصنيع مادة الميلانين اللازمة للشعر والجلد.
- التعرض لماء المطر : تعرض الشعر للمطر يجعله عرضة قوية للتساقط والتلف بسبب تلوث ماء المطر.
الوقاية من تساقط الشعر الموسمي : 
للحد من تساقط الشعر الموسمي يرجى إرتداء القبعات الواقية من أشعة الشمس والمطر وربط الشعر بطريقة مريحة وجيدة , إستخدام الحنة المغربية الطبيعية و زيت الأرجان المغربي كما يمكنك من استخدام زبدة الشيا حيث أن كل هذة المكونات تعمل على تقوية جذور الشعر, وتدليك فروة الرأس والشعر بزيت جوز الهند
http://bit.ly/2tSkDlE

  • تساقط الشعر الوراثي
تساقط الشعر

يظهر بنسبة قليلة لدى النساء تكاد تصل الى 20% فقط, وهو سبب وراثي وجيني , ونادرا ما يصل لمرحلة الصلع الكلي او الجزئي لدى النساء وعادة ما يظهر بعد انقطاع الطمث .
  • تساقط الشعر بعد البروتين
بعد العلاج بالبروتين يفقد جزء كبير من الشعر كثافته وبريقه وصحته وسريعاً ما يصبح جافاً ومقصفا وبالتالي يؤدي لسقوطه وتقل كثافته بمرور الوقت.
تساقط الشعر

- علاج تساقط الشعر بعد البروتين
عليكي باستخدام شامبو طبيعي ولا يحتوي على اي مواد كيميائية ,حينما تستعدين لغسل الشعر ننصحك باستخدام المياه المعدنية والتي لا يتواجد بها الكولور الذي يضر الشعر ويزيد جفافه ,تجنبي صبغ الشعر لأنه قد لا يحتمل المواد الكيميائية الموجودة بالصبغات التجارية مما يزيد من سوء حالة الشعر وسرعان ما يؤدي الى تساقطه , أما وان كان الامر ضروري من صبغة الشعر فهنا ننصحك بالصبغة الطبيعية للشعر, قللي من استخدام مصادر الحرارة مثل مجفف الشعر او مكواة الشعر, يفضل أن يكون الشعر مفرودا وتجنبي تجديل الشعر أو جمعه على شكل كعكة لفترة بعد علاجه بالبروتين .
  • تساقط الشعر الطبيعي
وهنا فيتساقط الشعر بمعدلات طبيعية ولكن على فترات.
- أساب تساقط الشعر الطبيعي
إضطرابات في الغدة الدرقية, استخدام منتجات التجميل والعناية بالشعر غير مناسبة وغير أصلية وهنا ننصحك باستخدام منتجات التجميل الطبيعية, استخدام بعض الادوية فى العلاج كأدوية السرطان, ومنع الحمل والمضادة للإكتئاب.
ومن هنا نستخلص أن :
أعراض تساقط الشعر هيا كالأتي :
  • تساقط كمية ملحوظة من الشعر
  • بقع غير مكتملة ومن المحتمل ان تكون صلعاء دائرية
  • تخفيف لشعر الرأس تدريجياً
وأسباب تساقط الشعر في العموم هيا :
  • نقص الأغذية اللازمة والصحية والسليمة للجسم
  • القلق والضغط النفسي
  • فقر الدم وبعض العوامل الوراثية
  • الشيخوخة والضعف والاصابة ببعض الامراض كالغدة الدرقية
  • الافراط الشديد في التدخين
  • العلاج الكيميائي وتعرض الشعر لكيماويات فرد الشعروتجديله وربطه بإحكام.

علاج تساقط الشعر بوصفات طبيعية من بيتك لشعر صحي


- وصفة لبن جوز الهند : 
تساقط الشعر

وهي عن طريق طحن جوز الهند المبشور و القيام بالضغط عليه وعصره لإستخراج اللبن الموجود به و استخدامه علي الشعر لعلاج تساقطه بطريقة سهلة وبسيطة تتم بعد غسيل الشعر .

- و صفة هلام الصبار: 
جل الصبار لتساقط الشعر

حيث يتم تدليك فروة الرأس بعصير الصبار المفيد ثم غسل الشعر بالماء الفاتر بعد بضعة ساعات للحصول علي نتيجة مرضية , كما يستخدم مسحوق الأملج مع الصبار لعلاج تساقط الشعر و لكن يجب الأستمرار عليه لمدة تتراوح من 3 إلي 6 أشهر.

تساقط الشعر

العلاج بتدليك فروة الرأس : 
التدليك لعلاج تساقط الشعر

لا تستهيني بتدليك فروة الرأس فالتدليك المستمر لفروة الرأس يساهم بتحفيز الدورة الدموية و يساعد ذلك علي التقليل من تساقط الشعر.
- وصفة البصل و الثوم : 
البصل والثوم لعلاج تساقط الشعر

من المعروف أن الثوم و البصل هما المصدر الأساسي لعنصر الكبريت الذي يعمل علي تقوية بصيلات الشعر و يساهم في التقليل من تساقط الشعر و ذلك عن طريق تقطيع البصل و من ثم الضغط عليه لإستخراج الماء الذي بداخله , ثم يتم تدليك فروة الرأس به و يتم غسله جيداَ بالشامبو بعد ذلك: أما بالنسبة للثوم فيمكن استخدامه مع زيت جوز الهند بعد غليه و ذلك بوضعه علي فروة الرأس مع التدليك من مرة إلي مرتين بالأسبوع للحصول علي نتائج جيدة لمنع تساقط الشعر.
كما يمكنك أيضا من إستخدام ماء البصل كالتالي :
تساقط الشعر

يتم مزج عدد 6 ملاعق صغيرة من ماء البصل أو عصير البصل, ويضاف إليهم 4 ملاعق صغيرة من زيت الصبار, وملعقتين من زيت الزيتون ويتم خلطهم معاً, ويتم توزيعهم على الشعر بعد غسله, ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء بعد ذلك .
تساقط الشعر ! أسبابه وأعراضه وطرق العلاج الفعالة تساقط الشعر ! أسبابه وأعراضه وطرق العلاج الفعالة Reviewed by wasafatzena on 8:21 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات

إعلان