6 طرق سحرية لبشرتك بالطين المغربي الاخضر

 الطين المغربي الاخضر, بمرور الوقت تشتاق بشرتك للعناية بها, ومنذ القديم ومعروف  ان المغرب تستخرج من سحرها عدة منتجات مغربية رائعة للبشرة وعلاج

الطين المغربي الاخضر
الطين المغربي الاخضر
مشاكلها وتنظيفها وإزالة الشوائب عنها بطرق طبيعية جدا, كما هو مشهور أيضا عن النساء المغربيات أنهن يستعملنه كثيراً في العناية ببشرتهن مما يضفي عليهن جمالا رائعا ببشرة نقية ونظيفة وفاتحة, واليوم نقدم لكي 6 طرق ووصفات سحرية للطين المغربي الاخضر, دعينا نكتشفهم سوياً. ولكن قبل إكتشافهم دعينا نتعرف على حقيقة الطين المغربي الاخضر.
الطين المغربي الاخضر
الطين المغربي الاخضر

حقائق لا تعرفيها عن الطين المغربي الاخضر

يستخرج الطين المغربي من جبال الاطلس في المغرب , ويستخدم في الحمام المغربي منذ أقدم العصور للتنظيف والعلاج , 
الطين المغربي الاخضر
الطين المغربي الاخضر
فهو يمتص الدهون والاوساخ لإحتوائه على كثير من المعادن وبنسب مختلفة مثل الماغنيسيوم والحديد والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والنحاس والزنك .

إكتشفي فوائد الطين المغربي الاخضر

الطين المغربي الاخضر يمتص الدهون والاوساخ المتراكمة على الوجه والبشرة, ومع الإستمرار في إستخدام الطمي الاخضر يزيل الرؤوس السوداء من بشرة الوجه, كذلك الطين المغربي غني بالاملاح التى تساعد البشسرة على استعادة توازنها ورونقها, و له خصائص مطهرة تخلص البشرة من السموم والجراثيم, كما يعالج الطمي الاخضر المغربي مشكلة حب الشباب والبثور المتعلقة بالبشرة, الطينالاخضر المغربي رائع جدا في تقوية البشرة ويزيدها إشراقاً, كما أنه يزيل الجلد الميت من بشرة الجلد

6 طرق سحرية لبشرتك بالطين المغربي الاخضر

الطين المغربي الاخضر
الطين المغربي الاخضر

أولا: قناع الطين المغربي الاخضر لكل أنواع البشرة

تمزج بودرة الطين الاخضر المغربي مع قليل من المياه المعدنية أو ماء الورد حتى تصبح لزجة , ثم يفرد الماسك على وجهك بالفرشاة أو أصابع اليد ويترك حتى يجف ويتماسك , مع تجنب الكلام أو الضحك وحركات التعبير أثناء ذلك حتى تحصل عضلات البشرة على أكبر قدر من الاسترخاء , بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ ويمسح الوجه بقطعه قطن مبللة بماء الورد .

ثانيا: قناع البشرة الدهنية

يمكنك إضافة قطرات من الليمون لوصفة الطين المغربي السابق ذكرها لتطهير حبوب الشباب و إزالة الدهون , وبعد شطفه يغطي الوجه بقطعة من الشاش الابيض المبلل بماء الورد .

ثالثاً: قناع البشرة الجافة

وهنا يمكن إضافة بعض قطرات من زيت الزيتون  وملعقة صغيرة من أي كريم مرطب للبشرة للخلطة الطينية الاولى .
الطين المغربي الاخضر
الطين المغربي الاخضر

رابعاً: قناع الطين لمقاومة التجاعيد والنمش

يخلط الطين الاخضر المغربي بزيت الحلبة أو زيت الأرجان المغربي لما له من فاعلية في مقاومة التجاعيد و القضاء على النمش , وهذا القناع يستخدم في المساء ويترك لمدة ساعة على بشرة الوجه .

خامساً: قناع لنضارة وتلوين الوجنتين

يؤخذ مقدار 3 ملاعق من الطين الاخضر المغربي وتمزج مع ثمار الرمان " بعد طحنها " حتى يتجانس ويختلط تماماً , ويوضع عليه مقدار مناسب من ماء الورد ثم يدهن الوجه.
الطين المغربي الاخضر
الطين المغربي الاخضر

سادساً: قناع لإزالة اثار الحبوب من الجسم

يخلط الطين الاخضر المغربي بالحليب وبعض قطرات الليمون , وملعقة من بودرة الكركم الابيض ويطلى بها مكان الحبوب سواء كانت في الجسم أو البشرة , بعد فترة سيلاحظ أن الحبوب الموجودة بدأت في الجفاف  من دون أن تترك أثراً .

الطين المغربي الاخضر
الطين المغربي الاخضر
أنت أيضاً شاركينا بوصفتك الرائعة في استعمال الطين المغربي الاخضر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اللحسة الصحراوية الاصلية لزيادة الوزن ما هي وما هي فوائدها وما هي طريقة استعماليها وكيف تحصلين عليها ؟

التبريمة المغربية ! ما هي ؟ وما فوائده ؟ وما هي طريقة إستعمالها ؟ إكتشفي أحد أسرار الجمال المغربي الأن !