شوك القنفد ما هو وماهي فوائده للشعر؟ و طريقة استعماله؟ وأين تجد الأصلي ؟

شوك القنفد ما هو وماهي فوائده للشعر؟ و طريقة استعماله؟ وأين تجد الأصلي ؟

عشبة شوك القنفد عبارة ربما لم تسمعها من قبل، أو ربما قرأتها هنا أو هناك لكنك لا تعلم عنها الكثير، وبالتأكيد إذا كنت سمعت عن زيت القنفذ فأنا واثق من أنك سمعت عنه أو قرأت في إطار رحلتك للبحث عن حل لمشكلة ما من مشاكل شعرك، أو حتى لمجرد البحث عن عشبة فعال للعناية بالشعر أليس كذلك؟ فما هو شوك القنفذ؟ وما هي فوائد شوك القنفذ للشعر؟

شوك القنفذ للشعر

شوك القنفد للشعر عشبة مغربية طبيعية وضعت فيها جداتنا خبرة سنين من تقاليد الجمال والعناية بالبشرة يجب أن تعلمي سيدتي أن تساقط الشعر ليس آفة عصرنا هذا فقط بل عانت منه حتى جداتنا في القدم، إلا أنه ومع متغيرات عصرنا الحديث من تلوث و تغذية غير متوازنة تفاقمت مشاكل السيدات وأصبحن يجدن صعوبة في العناية بالبشرة.

شوك القنفد المطحون
شوك القنفد
يحتوي شوك القنفذ على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة، مثل حمض الكافيك، والكاميرات، والأحماض الفينولية، وحمض الروزمارينيك، والبولي أسيتيلين وغيرها الكثير، بالإضافة إلى ذلك أكدت الدراسات على وجود العديد من الفوائد التجميلية لعشبة القنفذ ومركباتها، مثل فوائدها للشعر

ما هي فوائد شوك القنفذ للشعر

يساعد تعزيز نمو الشعر:

يعمل شوك القنفذ على تعزيز نمو الشعر عن طريق التحكم في تساقط الشعر من خلال زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. تعمل الفيتامينات والمعادن الأساسية والمركبات الطبيعية الفريدة في شوك القنفذ على تعزيز نمو الشعر.

شوك القنفذ
شوك القنفذ
شوك القنفذ لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة شائعة يواجهها الكثيرون هذه الأيام، يعمل زيت القنفذ على تحفيز الخلايا الجذعية المرتبطة بكل بصيلة شعر كذلك ، يمكنك الاستفادة منه لوقف تساقط الشعرمن خلال التدليك الناعم به على فروة الرأس حيث يقوي بصيلات الشعر.

شوك القنفد علاج رائع ضد القشرة

يؤدي عدم علاج فروة الرأس الملتهبة والحكة في نهاية المطاف إلى تساقط الشعر، شوك القنفذ غني بخصائص مضادة للميكروبات، مما يعمل على محاربة الميكروبات والفطريات التي تصيب فروة الرأس والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى انتشار القشرة بالشعر، يوفر شوك القنفذ الراحة من قشرة الرأس ويساعد في القضاء على تهيج وحكة فروة الرأس.

شوك القنفد لترطيب الشعر

حيث شوك القنفذ يحتوي على مرطبات طبيعية تساهم في إمداد فروة الرأس بالرطوبة الكافية لمنعه من الإصابة بالجفاف، كما أن له خصائص محاربة البكتيريا المسببة لالتهابات فروة الرأس، وله تأثير مهدئ على الأعصاب ورائحته طيبة جدًا.

طريقة استعمال شوك القنفذ للشعر

 عمل الخلطة المغربية لتساقط الشعر

لعمل خلطة مغربية لتساقط الشعر نقوم في البداية بتسخين الحرمل قليلا في مقلاة و كذلك شوك القنفذ، نأخذ مقدار ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من بودرة الحرمل و نفس المقياس من شوك القنفذ المطحون و نمزج مقدارا من زيت الزيتون ونخلط الكل جيدا و نحتفظ به في قارورة زجاجية لمدة 4 أيام في مكان مظلم , بعد هذه المدة نشق شعرنا كليا بوصفة القنفد والحرمل قبل الذهاب للحمام ب 3 أو 4 ساعات تقريبا و نغطيه بالطرحة المغربية.

ملحوظة

  • تستعمل هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • يمكن استعمال جميع انواع الاعشاب المغربية الطبيعية مع شوك القنفد.

للدخول للموقع الرسمي للمنتج

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اللحسة الصحراوية الاصلية لزيادة الوزن ما هي وما هي فوائدها وما هي طريقة استعماليها وكيف تحصلين عليها ؟

التبريمة المغربية ! ما هي ؟ وما فوائده ؟ وما هي طريقة إستعمالها ؟ إكتشفي أحد أسرار الجمال المغربي الأن !